ما هو التشيلو، الكل يعرف من هو على الأقل مرتبط بطريقة أو بأخرى بالموسيقى، سواء على المستوى المهني أو على مستوى الهواة. بدون هذا ، لا يقام حفل موسيقي واحد ؛ لا يمكن الكشف عن عمل موسيقي ونقله إلى المستمع بالكامل ، بكل عمقه.

يتم تعريف التشيلو - آلة موسيقية من نوع الأوتار والقوس ، من الباس والتسجيل. وقد عرف منذ القرن السادس عشر ، وهو يشبه بصريًا بديل أو كمان ، ولكن أكثر من حجمه. في الموسيقى ، يتم استخدام التشيلو ، بفضل إمكاناتها "الصوتية" غير المحدودة ، في الجوانب التالية:

التشيلو ، مثل الكمان ، يحتوي على 4 أوتار. إنها أدنى آلة وترية في الصوت ، وبعض المجموعات الموسيقية ، على سبيل المثال ، رباعي أو فرقة غرفة ، لا يمكنها ببساطة أن تعمل بدونها.بناء سلاسل التشيلو اوكتاف أقل من الكمان. تم كتابة الملاحظات من جانبها في صوت تينور أو باس ، ولكن نطاق صوتها واسع بشكل غير عادي ، وذلك بفضل تقنية اللعب الفريدة التي تم إنشاؤها على مدى قرون من وجود التشيلو.

ميزات تصميم التشيلو

التشيلو هي الآلة الموسيقية الوحيدة التي حافظت على شكلها وميزات تصميمها الفريدة لقرون. حتى تم تعديل الكمان - تم تغيير الشجرة لإنتاج الجسم والتركيبات للتشريب ، الرسم ، تم تحديث الأوتار.

تتغير تقنية العزف على التشيلو اختلافًا جوهريًا عن أسلوب العزف على الآلات الموسيقية الوترية الأخرى. الأداة كبيرة جدًا ، وحتى كبيرة الحجم ، ويجب أن تحظى بالدعم عند ثلاث نقاط - في منطقة البرج (على الأرض) ، بالقرب من الجانب الأيمن من الصدر والركبة اليسرى. عند تعلم العزف على التشيلو ، فإن مواضيع الدروس الأولى هي بالضبط طرق تثبيتها وعقدها.بعد ذلك ، إتقان مهارات القوس. من أجل تغطية سلسلة الآلة بالكامل أثناء استخراج الصوت ، يتم تحويل التشيلو قليلاً إلى يمين الموسيقي. من المهم جدًا التأكد من أن حرية الحركة بيدك اليسرى ليست مقيدة بأي شيء.من المثير للدهشة أن العديد من الموسيقيين الطموحين ، حتى مع السمع المثالي والقدرة على العزف على الآلات الوترية ، لا يمكنهم إتقان تقنية العزف على التشيلو ، والتوقف بدقة في مرحلة تعلم كيفية حملها ودعمها.


المراجع

ara.culturell.com

التصانيف

موسيقى  ألات موسيقية   العلوم التطبيقية   الفنون